التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الفرق بين الـ Chromebook و الحواسيب المحمولة الأخرى

الفرق بين الـ Chromebook و الحواسيب المحمولة الأخرى

لربما أنت وتتصفح الانترنت أو تبحث عن حاسوب محمول جديد لتشتريه, ظهرت لك مراجعات عن حواسيب تسمى بـ Chromebook, ومن الممكن أن تعجبك بسبب أسعارها المنخفضة مقارنةً مع باقي الأجهزة, لكن توقف, قبل أن تشتريه هل تعرف ما هو الـ Chromebook ؟ وأنه من الممكن أن تشتريه ثم تتخلص منه بعد يومين؟ لكي تتعرف على الـ Chromebook تابع معي هذه المدونة.

ما هو Chromebook؟
هو حاسوب محمول يعمل بنظام Chrome OS المطور من قبل Google, يعتمد على الانترنت أي أنه بدون انترنت لن تستطيع العمل على الحاسوب إلا بعض الأعمال البسيطة جداً.
من اسمه تستطيع أن تفهم آلية عمل هذا النظام, فهو يعتمد على متصفح Chrome في العديد من الأعمال مثل الموسيقى, الألعاب, المستندات...إلخ.
 بالإضافة إلى بعض تطبيقات غوغل مثل Youtube, Gmail, Google Maps, وطبعاً بإمكانك تحميل تطبيقات إضافية عن طريق متجر Chrome.



ميزات Chromebook: 
1- سرعة إقلاع سريعة جداً خلال 10 ثواني أو أقل.
2- نظام Chrome OS الخفيف جداً, مما يعطي قوة أثناء عمل الجهاز, وتخفيف المشاكل أثناء العمل.
3- سعره قليل, يتراوح بين 200$ إلى 350$.
4- حماية جيدة عن طريق مضاد فيروسات من غوغل موجود في الجهاز.
5- الميزة الأكبر للـ Chromebook, وهي فعاليته العالية للأعمال البسيطة التي تتطلب انترنت أو القليل منها التي لا تتطلب انترنت مثل تصفح الانترنت, سماع الموسيقى, فيديو, وغيرها من الأمور التي لا تحتاج إلى حاسوب بمواصفات عالية, فالـ Chromebook يمكنه فعل كل هذه الأمور ببساطة وسرعة.



سلبيات Chromebook:
1- اعتماده الكبير على الانترنت, ولكن من الممكن خلال الأعوام القادمة أن يصبح أداء الـ Chromebook بدون انترنت مماثل لأدائه مع انترنت.
2- عدم توافر تطبيقات كافية لحد الآن.
3- يعجز الجهاز عن الأعمال التي تتطلب حاسوب قوي, لعدة أسباب منها: نظامه الخفيف جداً والضعيف مقارنةً مع باقي الأنظمة, مواصفات تقنية ليست عالية, عدم توافر تطبيقات كما ذكرت سابقاً.
4- مواصفاته التقنية (مثل سرعة المعالج) أشبه بمواصفات هاتف محمول وبعض الهواتف أقوى.



تتوفر الآن أجهزة Chromebook من العديد من الشركات مثل HP, Toshiba, Acer, ولكن فكر ملياً قبل أن تشتريه, فالجهاز جيد فقط للأعمال البسيطة ومن المستحيل أن يدعم بعض أمور التصميم, أو البرمجة, أو ماشابه.
 فإذا كان استخدامك للحاسوب يقتصر على تصفح الانترنت وسماع الأغاني ومشاهدة الفيديوهات, ولديك شبكة انترنت جيدة فأنصحك بالـ Chromebook.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحميل لعبة يوغي يو الاصدار The Final Duel يوغي و مريك

أهلا و مرحبا عشاق العاب يوغي يو اليوم لدينا لكم الاصدار جديد على الكمبيوتر بي العنوان تحميل لعبة يوغي يو الاصدار The Final Duel يوغي و مريك لعبة تعتبر من اقوى الاصدارات لعبة التي تطرقنا اليها سابقا فلعبة يلعب حاليا مئات المبارزين العرب عبر هدا الاصدار . من حيت يتوفر هدا الاصدار من اقوى اوراق لعب لعبة يوغي و للعلم فلعبة تشتغل على جميع الاجهزة الكمبيوتر حتى ضعيفة كما انا حجم لعبة لا يتعدى 350 ميغا يمكن تحميلها بسرعة ادا كان لديك النت القوى كما ان تحميل سيكون برابط مباشر . و نتمنى كل ان يحملها بدون مشاكل و كل يستفيد و ايضا سنشرح لكم طريقة التحميل لعبة يوغي يو The Final Duel. اسم لعبة كامل yu gi oh power of chaos The Final Due كما انه في صورة غلاف لعبة يوجد صورة لي يوغي و مريك (marik) . طريقة التحميل لعبة yu gi oh power of chaos The Final Due أولا و قبل كل الشئ لتحميل لعبة اضغط على هدا الرابط او الدي سوف تجده في اسفل هدا الموضوع و انتظر 5 تواني و انقر على ايقونة الصفراء كما في الصورة اسفله  بعد دلك ستظهر لك هده الصفحة اضغط على تنزيل كما مشار اليها في صورة بالسهم و تابع معي لم ننتهي بعد  

باقة من أفضل المواقع والأدوات على شبكة الانترنت،إكتشفها بنفسك ! (أكثر من 90 موقع )

في مقالة اليوم أحببت أن اقدم لكم مايقارب 90 موقع مفيد، كل موقع يقوم بمهمة معينة، يمكنك أن تستفيد بشكل كامل من الخدمات التي تقدمها تلك المواقع، حيث تتنوع الخدمات من موقع إلى آخر، فهناك موقع لتصوير المواقع بشكل كامل، وآخر للحصول على رموز لم تكن موجودة في لوحة المفاتيح. وهناك موقع آخر يمكنك من خلاله معرفة الفترة الزمنية أو الوقت في أي دولة بالعالم من خلال الخريطة فقط، وهناك مواقع أخرى يمكنك الإستفادة منها حتى لو كنت لا تحتاجها، فعلاً هي مواقع مميزة، وهناك مجهود كبير حتى جُمعت هذه المواقع في صفحة واحدة. وأليكم المواقع ctrlq.org/screenshots – لالتقاط لقطات من صفحات الويب على الهاتف المحمول وأجهزة الكمبيوتر المكتبية. dictation.io – خدمة لتحويل الصوت الى كلمات ،لأستخدام الخدمة فقط عليك بتوصيل المايك الى الكمبيوتر و الدخول الى الموقع . zerodollarmovies.com – موقع لإيجاد الأفلام الطويلة المنشورة على اليوتيوب . screenr.com – تسجيل مقاطع الفيديو من سطح المكتب الخاص بك وإرسالها مباشرة إلى موقع يوتيوب. goo.gl – تقصير عناوين المواقع الطويلة. unfurlr.com  – لمعرفة الرابط الأصلي لاي رابط مختصر دون

تحميل لعبة yu-gi-oh gx tag force 2 كاملة برابط مباشر

أهلا و مرحبا بكم زوار موقعنا الكرام و عشاق العاب يوغي يو اليوم لدينا لكم تكملة الاصدار بعد ان تطرقنا الى الجزء الاول اليوم سنرى الجزء التاني  yu-gi-oh gx tag force 2  من لعبة يوغي يو و هو الاصدار يوجي جي اكس و اسمه كامل yu-gi-oh! gx tag force لعبة رائعة رغم انها قديمة ولكن تبقى من اقوى العاب يوغي . بعد التفاصيل عن لعبة   لعبة yu-gi-oh gx tag force 2   صدرت في 2008 من شركة عالمية كونامي و اصدرت على انظمة psp فقط و لكن في هدا الموضوع حتى وادا لم يكن لديك جهاز psp يمكنك تشغيلها على هاتفك او حاسوبك عبر محاكي العاب برنامج ppsspp و اعتقد كل يعرفه و سنتظرقه اليه بتفصيل في باقي هدا الموضوع . ادا في هدا الموضوع سنرى الجزء التاني  من لعبة و لعبة لديها اجزاء كتيرة وادا راينا تفاعل في هدا الجزء سننزل باقي اجزاء لعبة بدون اطالة عليكم دعونا نرى طريقة تحميل و تشغيل لعبة تابعوا معي . طريقة التحميل لعبة   yu-gi-oh gx tag force 2 أولا و قبل كل الشئ لتحميل لعبة اضغط على هدا الرابط او الدي سوف تجده في اسفل هدا الموضوع و انتظر 5 تواني و انقر على ايقونة الصفراء كما في الصورة اسفله بعد دلك ستظهر لك هده الص